هانغتشو أنك نموذج تصميم كو. LTD

تأسست شركة نموذج في عام 2010، في بداية إنشاء الرغم من أن هناك كان هناك 6 أشخاص فقط

نظرة عامة على نموذج تكلفة البناء
- May 25, 2018 -

رابطة الأسعار نشرت في مايو 2009 في كامل عملية تنظيم مشاريع البناء تكلفة الاستشارات CWCA / GC4-2009 ، من خلال المحلية أكثر من 20 عاما لتنفيذ ملخص تجربة عملية استعراض تكلفة عملية كاملة ، والتزامات ومسؤوليات شركات استشارات التكلفة ، ومعيار التكاليف الموحدة محتوى العمل التشاور ، والنطاق ، والشكل ، ومعايير العمق والجودة ، وما إلى ذلك ، وهذا هو الشركات الاستشارية للتكاليف المحلية لتنفيذ المبادئ التوجيهية صناعة التشاور تكلفة عملية كاملة.

في الصين ، تنقسم العملية الكاملة لإدارة تكاليف مشاريع البناء إلى خمس مراحل وفقًا لمراحل الإنشاء المختلفة: مرحلة اتخاذ القرار الأولية ومرحلة التصميم ومرحلة المعاملات ومرحلة البناء ومرحلة الإنجاز. في كل مرحلة ، يحتاج الجميع إلى اعتماد طريقة الحساب العلمي وأساس التقييم الواقعي ، وفقًا لطريقة معينة من التقييم ، والتقدير المعقول ، ومراقبة الميزانية ، والميزانية ، وسعر العطاءات ، وعرض الأسعار ، وسعر العقد ، والتسوية والحسابات الختامية ، إلخ. أشكال التكلفة الهندسية. وتتم السيطرة الاستثمارية على مشاريع البناء في جميع مراحل عملية بناء المشروع ، بما في ذلك مرحلة اتخاذ القرار ، ومرحلة التصميم ، ومرحلة التداول ، ومراقبة الاستثمار في مرحلة البناء ومرحلة الإنجاز ، وصناعة القرار في مرحلة التصميم والتصميم هي المرحلة الأكثر أهمية تؤثر على المشروع ، وأعلى درجة من التكلفة ، وفورات في التكاليف قد تكون أكبر.

مرحلة القرار ومرحلة التصميم ، في المراحل المبكرة من وحدة استشارة تكاليف المشروع ، ستساعد الحكومة والمالك على تحديد نية الاستثمار والقدرة المالية ، لتحديد حجم أبحاث ومعايير الجدوى المخطط لها ، مثل نوع المشروع مستوى التصميم ، الحجم ، المعيار ، إلخ. إن مرحلة تصميم المشروع هي مفتاح التحكم في تكلفة المشروع وإدارته ، وأيضاً الحلقة الضعيفة لكسر خطة الاستثمار. أساس التصميم هو تقرير دراسة الجدوى الحكومية المعتمدة ورسالة تخصيص التصميم ، وفقاً للتصميم المحلي المكون من ثلاث مراحل (تصميم المخطط ، تصميم التوسعة ، تصميم رسم البناء) والموافقة.

مرحلة اتخاذ القرار ومرحلة التصميم في مرحلة مبكرة من المشروع ، استنادا إلى وظيفة لتحديد المواقع المشروع ، ومعيار البناء ، وأهداف دقيقة سريعة من تقدير تكلفة المشروع البناء ، تحديد التكلفة المستهدفة معقولة هو المفتاح لمراقبة الاستثمار. استناداً إلى قاعدة بيانات تحليل التكاليف والتكلفة في الفترة السابقة ، تقدم هذه الورقة نموذج تكلفة البناء ونموذج التطبيق لتحديد تكلفة التكلفة بسرعة وعلمية.

نظرة عامة على نموذج تكلفة البناء

يمكن حل أي مشروع بناء في صناعة البناء الصناعية والمدنية من خلال بناء النماذج إذا كان من الضروري تقدير تكلفتها قبل الانتهاء من البناء. إذن ما هو النموذج؟ ما هو نموذج تكلفة البناء؟

يشير "النموذج" إلى برنامج ينتج بيانات مخرجات مرضية من خلال إدخال مجموعة من البيانات المنشأة ومن خلال سلسلة من الاشتقاقات. يجب أن يفي النموذج المثالي بالشروط التالية: بسيط بما فيه الكفاية ليعمل المستخدم ويفهمه ؛ جميع الآثار المترتبة على كائن النموذج تمثيليًا ومعقدًا تمامًا بحيث يمكن وصف النظام بدقة. النموذج هو في الأساس صندوق أسود يتم معالجته بناءً على مجموعة من بيانات الإدخال. فقط نموذج أفضل لا يمكن أن يتأثر ببيانات النموذج الأصلي في عملية المعالجة. تظهر عملية النمذجة أدناه.

يشير "نموذج تكلفة البناء" إلى مجموعة من المعلمات الأساسية والخصائص المميزة للمباني التي تدخل في النظام ، ويستخدم النظام نموذج البيانات لإجراء التحليل والحساب وإخراج نتائج تقدير هندسية معقولة. عادة ما يكون نموذج التكلفة في صناعة البناء متغيراً ، ويرجع ذلك أساساً إلى تقلبات الأسعار والسعر ، وبالتالي ، في صناعة البناء ، تنعكس مزايا النموذج أساساً في قدرته على الاستجابة في الوقت المناسب لتغير البيئة وجعل التكيف التعديل الديناميكي ، لضمان الدقة. دقة النموذج هي مؤشر ضروري لاختبار إمكانية تطبيق النموذج. فيما يلي رسم بياني تخطيطي:

ثانيا. تطوير نموذج تكلفة البناء

وصف Raftery (1987) تطوير نموذج تكلفة البناء وشهد المراحل التالية:

المرحلة الأولى: ابتداءً من الخمسينات ، يمكن تعديل نتائج تحليل التكلفة بناءً على BCIS بشكل مناسب لتشكيل خطط التكلفة المقابلة. ولكن بسبب وجود العديد من العوامل التي تؤثر على تكلفة المشروع ، مثل التطبيقات الهندسية ، والحجم ، والهيكل ، والخصائص ، وفترة التشييد ، وتقدم علاقة غير خطية بين هذه العوامل ، كما يختلف التأثير على تكلفة الدرجة ، من الصعب تحديد مرحلة نموذج التكلفة بدقة العلاقة بين المتغيرات المختلفة للمشروع وتأثيرها على التكلفة ، مما يؤدي إلى دقة نموذج أقل تكلفة.

المرحلة الثانية: بداية من منتصف السبعينيات ، تتميز هذه الفترة بالتعميم التدريجي لتقنية الكمبيوتر والتطبيق المكثف لأساليب تحليل الانحدار. من خلال طريقة تحليل الانحدار المتعدد ، لجمع عدد كبير من مشاريع العينات ، وتحليل تكلفة البناء والمتغيرات المستقلة والمتغيرات التابعة وعلاقاتها ، ثم من خلال طريقة التحليل الإحصائي ، من أجل تحديد أهمية المتغير التابع ، و حساب وزن كل عامل متغير لرسم نموذج تكلفة بناء تحليل الانحدار متعددة ، ولكن هذا النوع من الاستقراء نموذج أكثر فقرا.

المرحلة الثالثة: من الثمانينيات إلى الوقت الحاضر ، جنبا إلى جنب مع تكنولوجيا تطبيقات الحاسب الآلي ، ظهرت طريقة التقدير المبنية على نظرية الرياضيات الحديثة. ينعكس تطور هذه الفترة بشكل أساسي في السمتين التاليتين:

(1) التعرف على عدم اليقين وعدم الدقة في النموذج ، ومحاولة تحليله من خلال إحصائيات الاحتمالات ، وعادة ما تستخدم طريقة محاكاة مونت كارلو. (محاكاة monte carlo هي طريقة محاكاة عشوائية. طريقة حساب تعتمد على الاحتمالات والنظرية الإحصائية. يتم حل المشكلة مع نموذج احتمالي معين ، وتحقق المحاكاة الإحصائية أو أخذ العينات بواسطة الكمبيوتر الإلكتروني للحصول على الحل التقريبي لل مشكلة.

(2) طرق تقدير الذكاء الاصطناعي وأنظمة الكمبيوتر القائمة على المعرفة ، مثل الشبكة العصبية الاصطناعية (ANN). طريقة ANN هي وظيفة "التعلم" و "الذاكرة" التلقائي ، ويمكن الاستمرار في اكتساب المعرفة من السهل جدا للعمل ، هو "لينوفو" وظيفة ، وبالتالي فإن الجزء الوحيد من المعلومات لتكون قادرة على استدعاء الخطوط العريضة للنظام ، نظرًا لأن لديه القدرة على رسم الخرائط غير الخطية ، يمكن أن يقترب تلقائيًا من تلك التي تمثل أفضل نموذج من وظيفة البيانات النموذجية ، ويكشف عن بيانات العينة للعلاقة اللاخطية.

في بلدان مثل الولايات المتحدة والولايات المتحدة ، تطورت نماذج تكلفة البناء إلى حد معين وتستخدم على نطاق واسع. حزمة البرامج التقديرية التقريبية عبر الإنترنت من UK BCIS ؛ نموذج التكلفة المعمارية ل Bucknell Austin؛ نماذج التكلفة ديفيس langton و ايفرت وهلم جرا. يوفر نموذج التكلفة لتقييم قيمة مشروع طور مشاريع البناء حلا جيدا ، مما يجعل مرحلة القرار في وقت مبكر ومرحلة التصميم من التكلفة وسرعة لإنشاء ممكن ، وبطبيعة الحال دعم قاعدة بيانات تكلفة الحاجة.

3. إنشاء نموذج تكلفة البناء

3.1 الغرض من النمذجة

يحدد الغرض من إنشاء نموذج التكلفة شكل ومعلمات نموذج التكلفة. في الوقت الحالي ، تشتمل أهم النماذج المعمارية على النوعين التاليين:

(1) تصميم نموذج التحسين

يستخدم هذا النموذج أساسا في مرحلة التصميم ، وذلك لضمان قيمة تصميم مواد البناء ، كما يمكن أن تستخدم كجزء مهم من تكلفة عملية تخطيط البناء ، والطرق الرئيسية لهذا النموذج هو التخطيط لإرادة يتم اختيارها.

(2) نموذج التنبؤ بأسعار العطاءات

يستخدم هذا النموذج بشكل رئيسي في مرحلة المعاملات للتنبؤ بسعر العطاءات الذي قد يقدمه مقاول المناقصة ، ويمكن استخدامه أيضًا لتأكيد معدل التغير التقديري للمقاول والعوامل المؤثرة في سعر السوق. تكون المعلمات المشاركة في نموذج التنبؤ أقل موثوقية من تلك الموجودة في نموذج تحسين التصميم ، لذا من المرجح أن تكون نتائج التنبؤ غير دقيقة.

3.2 طرق النمذجة

اكتشفت Avos و worthashandskritmort عددًا من الطرق في عام 1982 لتحسين دقة التقديرات حيث اقتربت مرحلة التصميم الهندسي من الإكمال النهائي خلال عملية تقديم العطاءات. أشار ويلسون في وقت لاحق في مقالة عام 1984 إلى أن هذه النتائج أدت إلى ظهور الطريقتين التاليتين لنمذجة التكلفة. يستخدم الأول في المرحلة الأولى من التصميم الهندسي. في وقت لاحق ، يتم تطبيق المزيد من التطبيقات بعد تشكيل التصميم.

نموذج استنتاجي: يعتمد هذا النموذج بشكل أساسي على التحليل الإحصائي للبيانات الهندسية السابقة ، وطريقة التحليل الإحصائي الشائعة هي تحليل الانحدار.

النموذج التعريفي: يحاول هذا النموذج تقديم طرق أكثر تفصيلاً يشيع استخدامها من قبل المقاولين في مرحلة التصميم الهندسي. الطريقة الشائعة هي المحاكاة الهندسية.

3.3 أنواع النماذج

في عام 1991 ، من أجل تصنيف البحث الحالي لنموذج تكلفة البناء ، استعرض نيوتن (نيوتن) تاريخ بحوث النمذجة التكلفة ، والتي تنطوي على تطبيق الصناعيين في صناعة البناء يمكن لجميع أنواع النماذج. بصفة عامة ، تتضمن البرمجة الديناميكية ، نظام الخبراء ، التبعية الوظيفية ، البرمجة الخطية ، التشغيل اليدوي ، محاكاة مونت كارلو ، طريقة الشبكة ، النموذج الإحصائي وتحليل الانحدار.

4. تطبيق نموذج تكلفة البناء

الغرض من بناء نموذج التكلفة هو تحديد تكلفة المشروع المقترح بسرعة ودقة. التحديد الدقيق للتوزيع الكلي لمتغيرات التكلفة الداخلية لتصميم مشروع بناء معين لضمان موثوقية التنبؤ بالتكلفة وتحسين التصميم.

تطبيق نموذج تكلفة البناء هو واسع جدا ، في الماضي الكثير من تكلفة بيانات المشروع ومعالجة معايير التصميم ، ونمذجة التكلفة للمشاريع الجديدة ، والتصميم الهندسي وتخطيط التكاليف جلبت الكثير من الراحة. تطبيقات محددة تشمل:

(1) ميزانية كل مرحلة من دورة حياة المشروع

(2) تحديد معلمات التصميم الحساسة للتكاليف ، لا سيما تلك المتعلقة بالوظائف المكانية ومرافق الخدمة وتخطيط التكاليف.

أدناه ، نأخذ MeansCostWorks.com ، أداة تقدير التكلفة الأمريكية عبر الإنترنت ، كمثال لتقديم كيفية استخدام نموذج التكلفة لتحديد التكلفة المقدرة للمشروع بسرعة. العملية بسيطة للغاية ، بما في ذلك الخطوات التالية:

1. تحديد التقدير: تحديد اسم التقدير ، واختيار موقع المشروع ، ووقت إصدار البيانات (أربع مرات من الإصدار الربع سنوي في العام بأكمله) ، ونموذج الخدمة.

2 ، الخطوة 1: حدد نوع العنصر والخصائص الأساسية لأنواع المشاريع بما في ذلك أكثر من 70 نوعًا من المباني (فئات مشاريع البناء البريطانية: مثل طبقة الشقة 1-3 ، والشقة من 4 إلى 7 ، والشقق 8-24 ، والقاعات ، والبنوك ، المستشفيات ، ...) ؛ بالنسبة لنوع المشروع المختار ، يجب تحديد نوع الجدار ونوع الهيكل ، مثل هيكل الإطار الخرساني / الهيكل الفولاذي المسبق ، ويتم توفير المزيد من الخصائص في القائمة المنسدلة.

3 ، الخطوة 2: استناداً إلى اختيار أنواع المشاريع ، سيوفر النموذج العينة كما هو موضح في الشكل أدناه ، ثم تحتاج إلى إدخال المعلمات الأساسية للمباني بما في ذلك منطقة البناء ، بناء خارج المحيط ، طبقة ، طبقة ؛ أوضح أنه لا يحتوي على أقبية ثم قم بتعيين أسعار لبعض عناصر التكلفة.

الخطوة 3: انقر فوق زر الحساب ، وسيقوم النموذج تلقائيًا بتحديد نموذج التكلفة وفقًا لسمات الإدخال والمعلمات ، وتصفح ملخص التكلفة لنموذج التكلفة في الوقت المناسب.

5. تحقق من تقرير التكلفة التفصيلية: وفقا لنموذج التكلفة ، فإن نتائج التقدير تشمل مواصفات مفصلة مفصلة للتكوين والبناء ، كما هو موضح في الشكل أدناه ، العناصر التي تسمح بأي منها ، بالطبع ، تكلفة التعديل المرنة ، من أجل الحصول على درجة أعلى من القيمة الهندسية ذات الصلة.

خامسا ، الاستنتاج

مما لا شك فيه ، إنشاء نموذج تكلفة البناء لدينا العلمية ودقيقة وسريعة تحديد تكلفة مشروع البناء المقترح لتوفير راحة كبيرة ، لصنع قرار مشروع البناء للمالك ومقارنة مخطط تصميم قدمت مساهمة كبيرة. واستنادا إلى البحث في نموذج التكلفة المختلفة ، والذي يمكن العثور عليه أن الخاصية المشتركة للنموذج تقوم على عينة من المشروع والخصائص المشتركة لمشروع البناء المقترح ، من خلال مجموعة متنوعة من الطرق لاكتشاف علاقة الخريطة بين نتائج الميزات والتكلفة المشتركة ، لإنشاء نموذج تقدير التكلفة المناسب.

بناء صناعة تكلفة المشاريع الهندسية في بلدنا ، مع التطوير المستمر لتكنولوجيا المعلومات ، وتكلفة نموذج صناعة الأعمال ، نحن نبني معايير بيانات معلومات تكلفة المشروع ومنصة موارد معلومات تكلفة المشروع / المشاريع الصناعية ، وعلى هذا الأساس ، من خلال تطوير وتطبيق نموذج تكلفة البناء ، وتقييم الهندسة لممارسي الصناعة لتقديم حلول جديدة.