هانغتشو أنك نموذج تصميم كو. LTD

تأسست شركة نموذج في عام 2010، في بداية إنشاء الرغم من أن هناك كان هناك 6 أشخاص فقط

الفرق بين النموذج المفاهيمي والنموذج المنطقي والنموذج المادي
- May 14, 2018 -

نموذج مفاهيمي.


أولاً ، انظر إلى شرح المفهوم: في عملية الإدراك ، يرتفع البشر من المعرفة الإدراكية إلى المعرفة العقلانية ، ويجرون السمات الأساسية المشتركة للأشياء المدركة ويعممونها ، ويصبحون مفاهيم.


إذن ، ما هو النموذج المفاهيمي؟ النماذج المفاهيمية هي معرفتك بالأشياء في العالم الحقيقي. اعتاد على وصف النظام "ماذا". من الناحية الشعبية ، فإن النموذج المفاهيمي هو شيء يتم توصيفه لوصف الحياة الحقيقية بعد فهم احتياجات المستخدم.


في أدوات تطوير البرمجيات ، تعلمنا ثمانية أنواع من الأدوات من النماذج المفاهيمية: مخطط كتلة ، مخطط علاقة الكيان ، قاموس البيانات ، نموذج محاكاة الكمبيوتر وهلم جرا.


على سبيل المثال ، مخطط علاقتنا الكيان هو تعميم لنظام المعرفة لدينا من العالم الحقيقي.


نموذج منطقي.

أولاً ، دعونا نتعرف على كلمة المنطق أولاً. المنطق هو قانون التفكير. من حيث الشعبية ، هو الترتيب الذي يتم به الأشياء.


ثانيا ، ما هو النموذج المنطقي؟ النموذج المنطقي هو تجسيد النموذج المفاهيمي ، وهو تحقيق ما يوصفه النموذج المفاهيمي ، وما هي الوظائف المحددة المطلوبة وما هي المعلومات المحددة التي يتم التعامل معها. يصف النموذج المنطقي النظام "ما يجب القيام به". هذه هي مرحلة تحسين تحليل الطلب.


لا تزال تأخذ نظام شحن غرفة الآلة كمثال: تتضمن معلومات "الطالب" بشكل أساسي: رقم المدرسة ، والاسم ، والجنس ، والاتصال ، والسمات المهنية وغيرها ؛ تتضمن معلومات "البطاقة" بشكل أساسي: رقم البطاقة ورقم المدرسة والرصيد والنوع والسمات الأخرى. ويجب أن نؤكد العلاقة بين الطلاب والبطاقات. بالإضافة إلى ذلك ، يتعين علينا إعداد العديد من جداول البيانات: جداول الطلاب وجداول البطاقات وما إلى ذلك. نحتاج أيضًا إلى تحقيق وظائف مثل التسجيل وإعادة الشحن وبطاقة استرداد الحساب والمغادرة وما إلى ذلك.


النموذج المنطقي يشرح فقط ما يريده النظام ، ولكن كيفية تنفيذه وكيفية تحقيقه غير متورط. هذا الأخير ينتمي إلى فئة النموذج المادي.




النموذج المادي

معظم النماذج المادية غير مألوفة بالنسبة لنا. يعتمد النموذج المادي على المحتويات المذكورة أعلاه ، ويتم تحقيقه في وسائط مادية محددة. النموذج المادي يصف كيفية "النظام"


على سبيل المثال ، يمكن إنشاء قاعدة البيانات على خادم قاعدة البيانات باستخدام SQL Server 2008. يمكن تطوير نظام شحن غرفة الكمبيوتر الخاص بنا بواسطة VS أو VB ، ثم يتم ترميزه.